التخطي إلى المحتوى

يعد الآن موقع طالب أشهر المواقع التى تشهد بحثا مستمرا من طلاب المراحل التعليمية على شبكة الإنترنت لكى يتعرفوا على الدرجات التى رصدتها مدارسهم أثناء عملية التصحيح لكراسات الإجابة لهم، حيث يقدم الموقع تفاصيل الدرجات للمقررات الدراسية ليعلن بعدها الموعد الذى يتم فيه تسليم بطاقات نتائج الطلاب لكافة مراحل التعليم الإبتدائى والمتوسط والثانوى ايضا.

تعليم الكويت: الإنتهاء من رصد الدرجات وإعلان ميعاد تسليم بطاقات نتائج الطلاب

انتهت كل مناطق التعليم المشرفة على سير البرنامج التعليمى فى المدارس الكائنة بكل الجهات فى دولة الكويت من رصد الدرجات لطلاب التعليم فى مختلف الصفوف والمراحل باستثناء طلاب الصف الثانى عشر حيث تم إعتماد النتائج بشكل رسمى من قبل وزارة التربية، وقام المسئولين عن الموقع الإلكترونى برفع النتائج عليه لإتاحتها للطلاب بحيث يتم بعد ذلك التسليم لبطاقات نتائج الطلاب من قبل المدارس المختلفة بالدولة.

يستعلم عن الدرجات من خلال موقع طالب .

فتسلم البطاقات تلقائيا بمقر المدارس للطلاب أو لذويهم؛ فالآن يمكن للطالبات والطلاب المقيدين بالصفوف الدراسية من مدن الكويت المتنوعة التعرف على الدرجات والنتيجة اون لاين من خلال الإستعانة بشبكة الإنترنت عبر موقع الوزارة الرسمى لخدمة الطلبة، فقد أعلن المستحدث الرسمى باسم الوزارة التربوية داخل الكويت عن بعض من التصريحات التى اختصت بالنتيجة؛ فقد أشار الى أن نتيجة إمتحانات الطلاب بهذا العام الدراسى 2017 تأتى فى صورة أفضل من النتيجة التى تم إعتمادها فى العام السابق.

الطريقة المستخدمة للحصول على النتيجة من الموقع

  • يقوم الطالب صاحب النتيجة أو ولى أمره بدخول الموقع ثم كتابة العنوان الإلكترونى بالإضافة الى رقم المدنية فى مكانهما المحدد.
  • كتابة الأرقام السرية والتى تكن من الرقم 1 الى الرقم 5.
  • اما إذا فقد الأب أو ابنه كلمة السر يجب القيام بخطوات جديدة يوضحها لهما الموقع.
  • وإذا رغبا أحدهما فى الإستعلام عن خدمات آخرى يقوما بالرجوع الى قائمة الموقع الرئيسية واختيار التصنيف المراد معرفته، مثل النسبة المئوية لمجموع درجات الطالب، أو مجموع الدرجات الكلى، أو تفصيل درجة كل مادة بمفرها.

وبشأن الدرجات فقط يقوم التلميذ بكتابة رقم الجلوس يعقبه إختيار المنطقة التى تتبع اليها مدرسته؛ ثم إسم المدرسة لتظهر له الدرجات اون لاين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.