التخطي إلى المحتوى

تسعى وزارة التربية فى الكويت الى التقدم المستمر فى العملية التعليمة وكذلك فى الخدمات التى تقدمها لأبناء التعليم التابعين لها فى كل أنحاء الكويت، ولذلك تقدم الموقع الرسمى على شبكة الإنترنت ليقدم لهم الخدمات المتنوعة بمجرد أن يقوموا بالدخول الى الموقع الإلكترونى.

الموقع الرسمى من وزارة التربية لطلاب التعليم الكويتى

كثير من الخدمات التعليمية التى تقدمها الوزارة الى طلابها والتى من أجلها اعتمدت تدشين الموقع الرسمى بشبكة الإنترنت والذى يعد البوابة التى يدخل منها الطلاب وكذلك كل التابعين الى تلك المنظومة التعليمية لمعرفة الأشياء التى تبهم لدى عقولهم بالإضافة الى أنه يخلق حلقة هامة من الربط والوصل بين كيان التعليم والمنزل.

الموقع الرسمى للطلاب.

موقع طالب الإلكترونى يعد بمثابة تطبيق هام يحتاجه الطلاب بشكل لا غنى عنه فى إنجاز المهام التى ترتبط بالتعليم بشكل يسير، والتى تعد نتائج الإمتحانات من الأشياء التى تأتى فى مقدمات رغبات الطلاب؛ فبإنتهاء الإمتحان تتوارد الخواطر فى عقول الآباء وأولادهم لأجل التحصل على نتيجة تلك الإمتحانات التى يعرف من خلالها القيمة التى إستطاع الطلاب إنجازها طوال الفصل الدراسى.

أهمية موقع طالب

يهدف طالب التعليمى الى الرقى المتميز فى التعليم والنهوض بالطلاب لتحقيق نتائج تعليمية وتربوية مرتفعة، فلم يحصر الخدمات التى يقدمها على طالب العلم فقط بل انه يجعل التواصل بين المعلم ووالدى الطالب يكون بطريقة سهلة لكى يساعدوا الطلاب على تخطى أى عقبة تعرقلهم أثناء التعليم، كما يستطيع الطالب أن يسأل معلمه عن أى معلومة مبهمة بشكل مباشر، ويتسطيع أن يعرف الجداول الزمنية التى وضعتها الوزارة للإمتحان بالإضافة الى الجدول والتقويم الدراسى، والتعرف على واجبات الطلاب المنزلية.

ويقدم طالب خدمة المترجم الفورى لمساعدة الطلاب لترجمة اى من الكلمات التى يتعثر عليهم معرفة مرادفها، ويراجع ايضا سور القرآن الكريم منه عن طريق القراءة المطروحة بصوت القراء، ويتاح ايضا نسخة إحتياطية من المناهج بشكل الكترونى للإستعانة بها بأى الأوقات.

وبالمقابل يقوم المعلم بتدوين الدرجات التى يحرزها الطلاب فى التقييمات الدراسية، والملاحظات التى تختص بهم، كما يقوم بتصحيح واجباتهم بشكل الكترونى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.