التخطي إلى المحتوى

أشارت وزارة التربية والتعليم فى الكويت الى الموعد الرسمى الذى يعلن فيه نتائج مراحل التعليم المختلفة للعام الدراسى 2017، وقد أوضحت مواعيد إعلان تلك النتائج لأجل متابعتها من قبل الطلاب على المربع الإلكترونى المعتمد رسميا من الوزارة لنشر النتيجة على صفحاته.

المربع الإلكترونى يشير الى مواعيد إعلان النتائج للطلاب

يبدأ المربع الإلكترونى التابع رسميا الى الوزارة التربوية فى الكويت فى نشر عدد من النتائج التى تختص بالصفوف التعليمية، ويأتى ذلك وفق مواعيد إعلان النتائج المحدد من قبل الوزارة بالوقت السابق فقد تم تحديد أيام مخصصة لعرض نتيجة كل مرحلة دراسية، حيث يستطيع طلاب المرحلة الإبتدائية وكذلك المتوسطة والثانوية ايضا التحرى عن نتائجهم من خلال رقم المدنية للطلاب.

وندخل الى المربع الإلكترونى من هنا.

موعد نتيجة كل مرحلة:-

  1. يبدأ إعلان نتيجة الإبتدائية 2017 لآخر العام فى يوم 15 مايو 2017.
  2. أما موعد نتيجة طلاب مرحلة التعليم المتوسط للعام الدراسى 2017 بيوم 15 من مايو ايضا.
  3. وعن طلاب المرحلة الثانوية يبدأ المربع الإلكترونى بنشر نتيجتهم فى 29 مايو لعام 2017.

ويتثنى المربع الإلكترونى للوزارة نتيجة طلاب الصف التعليمى الثانى عشر من مراحلة الثانوية العامة؛ حيث أن الطلاب لم ينتهوا من أداء إختبارات نهاية العام الى الآن فقد بدأ جميع الطلاب الإمتحانات فى 14 من هذا الشهر مايو وتستمر الى يوم 25 منه ايضا.

خطوات الإستعلام عن النتيجة بالمربع الإلكترونى

يقوم الطلاب بعدد من الخطوات لأجل التوصل الى النتائج التى أحرزوها من خلال الإختبارات النهائية للفصل الأخير من الدراسة بهذا العام 2017 من الموقع الإلكترونى الذى دشن من جهة الوزارة لمساعدة الطلاب وكذلك المعلمين وأولياء الأمور فى كل شئون التعليم التى تفى بأغراضهم لكى لا يضطروا فى الذهاب الى المدرسة.

  • الدخول الى موقع المربع الإلكترونى عن طريق شبكة الإنترنت.
  • كتابة رقم الطالب والطالبة المدنى لعرض نتائجهم.
  • آخر خطوة هى الضغط ليتم البحث عن النتيجة الكترونيا وفق البيانات التى أدخلت من صاحب الرقم مسبقا.

وبذلك يقوم الموقع بالمهام التى دشن لأجلها وهى تقديم كامل الخدمة المتعلقة بالتعليم للجهات الأربعة وهى: المدرسة وولى الأمر، والطالب، وأخيرا المعلم أو المعلمة؛ فالتواصل بين هؤلاء الأطراف يساعد على إخراج ناتج تعليمى متميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.