التخطي إلى المحتوى

ينتظر أولياء الأمور وكذلك أبنائهم من الطالبات والطلاب نتائج الإختبارات التى أدوها فى النصف الثانى من العام والمختصة بمراحل الثانوية العامة لهذا العام الدراسى 2017، ولذلك تقوم الوزارة المختصة بالشئون التعليمية بدولة الكويت بمساعدتهم فى الحصول على نتائج الإمتحانات بطريقة سريعة وكذلك تكن سهلة عليهم دون إنتظار إعلانها بالمدارس من خلال  النقر على موقعها الرسمى ثم الذهاب الى قسم نتيجة الثانوية العامة.

تعليم الكويت يعلن نتيجة الثانوية العامة على الإنترنت بموقعها الرسمى

يعد رقم جلوس الطالبة أو الطالبة المستخدم داخل اللجان الإمتحانية هو البوابة التى يستطيعوا من خلالها الحصول على نتيجة الثانوية العامة من شبكة الإنترنت، فقد أشارت وزارة التربية والتعليم التابعة الى الدولة الكويتية أن كل الطلاب يمكنهم تسجيل الدخول الى الموقع الذى يتبع الوزارة بالإنترنت لكى يتعرفوا على نتيجة الثانوية العامة الخاصة بكل منهم من خلال رقم الجلوس.

ويمكن الدخول لموقع وزارة التربية الكويتيه .

تعلم الوزارة مدى القلق الذى يتوارد الى نفوس الطلاب جميعا وكذلك الى الأمهات والآباء ولذلك حرصت على تفعيل خدمة إعلان النتائج بشكل الكترونى لتجنب الإنتظار لإعلانها بمدارس أولادهم وبناتهم فتعد تلك الخدمة ميزة فى حق الوزارة لأنها تمنع الزحام والتهافت على القوائم التى تحوى أسماء الطلبة.

فيمكن للجميع معرفة أسماء كل الطلاب الذين استطاعوا أن يثبتوا وجودهم فى العملية التعليمية بالمرحلة الثانوية وتحقيقهم المراتب العليا فى التفوق ليكافئوا به أولياء الأمور مقابل كل ما بذلوه معهم طيلة الأيام الدراسية بالصف؛ فالموقع يتيح نتائج كافة مناطق الكويت التعليمية والتى منها حوللى وكذلك الأحمدى، والجهراء ايضا.

ولمعرفة تفاصيل النتيجة يقوم الطلاب بالتالى

  • يسجل الطلاب الدخول للموقع الإلكترونى لتعليم الكويت.
  • ينقر على الكلمة التى تفيد بإستعلام النتائج.
  • فى تلك الخطوة يجب على الطالبة والطالب إختيار تلك المنطقة التعليمية التى تتبع اليها مدرسته.
  • يأتى بعد ذلك إختيار المرحلة المسجل بها الطالب.
  • ينقر الطالب على إسم المدرسة التى يدرس بها.
  • تأتى الآن خطوة هامة للغاية وهى تدوين الرقم الذى اختص بالجلوس فى اللجنة، ويمكن أن يستبدل برقم الطلاب المدنى إذا كان قد فقد رقم الجلوس.
  • يظهر زر مكتوب عليه بحث يتم الضغط عليه وإنتظار ظهور النتيجة على الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.