التخطي إلى المحتوى

إهتماما من وزارة العمل فى السعودية برعاياها بكافة فئاتهم فقد أعلنت بأنها قررت مد الفترة المختصة بتدوين بيانات المعاقين لأجل التأهيل بصورة شاملة من خلال شبكة الإنترنت لتقديم أكبر السبل من المساعدة لهم لإعانتهم على تطلبات الحياة وإستمرار معيشتهم وفق البرامج التى تعدها الوزارة دائما لمعاونة كل من يحتاج الى الدعم.

رسميا: مد التسجيل الإلكترونى لبيانات المعاقين لمستفيدى إعانة الوزارة

صرحت عمل المملكة العربية السعودية بترك نافذة البوابة المسئولة عن التحديث المستمر لبيانات المعاقين مفتوحا للحصول على الإعانة التى تقوم الوزارة بتقديمها لكافة الفئات حيث تضمن حصول الإستفادة القصوى للدعم التابع للضمان الإجتماعى، وقد تقرر التوقيت الذى ينتهى به التحديث بشكل نهائى ليكن باليوم الأخير المتمم لشهر شوال القادم لهذا العام 1438 عن طريق الرابط الرسمى المختص بوزارة العمل.

فقد تم فتح النافذة أمام المسجلين فى غرة شهر صفر السابق بذات العام الحالى وأعلن الإستمرار به الى أول شهر شعبان1438، ولكن الوزارة أرادت أن تعين كل من تأخر عن التحديث بتلك الفترة الرسمية لبيانته بمدها الى فترة لاحقة، وقد جاءت تلك المساعدات إستمرارا للبرامج التى تقوم بها دائما للتأهيل الشامل.

فمن خلال القيام الدخول على  رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التابع للبوابة الإلكترونية لتقديم خدمات الوزارة تصبح البيانات جاهزة للتحديث دون عناء أو المرور الى محل تواجد الموظفين.

لجنة الوزارة لمعاونة المعاقين على التسجيل

لم تقتصر خدمات الضمان الإجتماعى والوزارة فقط على تقديم برامج الدعم فقط؛ بل إنها تتابع عمليات التسجيل لغير القادرين فقد قدمت الوزارة خدمة إنسانية أخرى للأفراد المعاقين الذين تعرقل لديهم التحديث بذاتهم، فقد تم تشكيل لجنة خاصة  لمعاونتهم على الأمر ذلك عن طريق زيارتهم بالتوجه الى محل إقامة كلا منهم لتحديث كل البيانات التى يتطلبها حصول الإعانة.

وبعد إنهاء مراحل التحديث يأتى الدور الفعلى للحصول على المال المعاون لهم على الحياة، فتقم الوزارة بإرسال كل المستحقات التى تقررت لهم على الحساب البنكى لكل شخص، فبوقت سابق أودعت الوزارة مبلغا لمستفيدى المعاشات وقد قدر بقيمة 1.28 مليار ريالا سعوديا حيث بلغ عدد الأسر التى حصلت على الإستفادة وفقه الى عدد 859 الف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.