التخطي إلى المحتوى

ساعد موقع عين الذى أطلق فى وقت ماض على يد الوزير الأسبق للتربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية على تيسير مجموعة كبيرة من الأمور التى تختص بمسئولى التعليم من معلمات ومعلمين وكذلك الطلاب، والآن يكمل الموقع مسيرته حيث تم الإعلان الرسمى عن بدء قبول طلبات التسجيل من قبل المعلمين والمعلمات فى برنامج الخبرات التعليمية 2 لأجل تطوير العلوم المتنوعة.

موعد إنهاء التسجيل فى برنامج خبرات من خلال موقع عين لعام 1438

أشارت التعليم الى المدة التى يعلن بها إنهاء قبول أى طلبات خاصة بالتسجيل لأجل التمتع بمزايا برنامج خبرات 2 على البوابة الإلكترونية عين والذى حدد له يوم الخامس عشر من هذا الشهر شعبان 1438؛ فقد نوهت بذلك الأمر لكى يقم كافة التابعى للمنظومة التعليمية بالإسراع فى تسجيلهم للبيانات على شبكة الإنترنت بموقع عين للحصول على مميزات البرنامج لأجل تطوير كافة الخبرات الذاتية للنهوض بالتعليم الى أعلى درج النجاح.

كما أنه تم تحديد الأقسام التى يتاح لها التسجيل ببرنامج التعليم المهنى الى فرعين متنوعين وهما كالتالى:-

  1. المتخصصين من المعلمات وكذلك المعلمين فى مادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة الى المشرفات والمشرفين ايضا.
  2. بقية التخصصات المتنوعة بالتعليم والتى منها قياداتها بالمدارس، والمعلمين إضافة للمعلمات وهكذا المشرفين على المواد الدراسية، والمرشدين المختصين بالطلاب.

آليات التسجيل بعين المعلم الإكترونية

ويمكن الدخول الى موقع عين  للتسجيل، فقد أوضحت التربية التعليم السعودية الشروط الواجب إستيفائها قبل أن يقدم المعلمين والمعلمات على تسجيلهم ببرنامج خبرات المعلم لهذا العام على الموقع الإلكترونى عين المعلم، حيث أن الهدف الذى تضعه البوابة نصب أعينها هو تقديم الخدمات لتابعيها بأفضل الصور عن طريق مجموعة خطوات تبدأ بتسجيل الدخول الى عين ثم التوجه لإجتياز إختبار يحمل اسم Apits.

ثم يأتى دور إدارة التعليم لتقوم ببعض من الإجراءات لترشيح أفضل الكوادر التى سجلت بياناتها، لتقم بعدها بعمل مقابلات خاصة مع الأفراد التى تم ترشيحهم على غرار المرحلة السابقة؛ ويعلن إنتهاء الترشيح ليتم الإختيار بشكل نهائى.

وقد أشارت الوزارة الى ضرورة تواجد جواز السفر والذى يعمل بصورة سارية؛ وكذلك تسديد الرسوم التى تقررت قبل الشروع فى تسجيل أى من البيانات بالبرنامج وإرسال صورة قسيمة الدفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.