التخطي إلى المحتوى

أعلنت ادارة تعليم الرياض اليوم 9 مايو 2017 عن اللائحة الخاصة بتنظيم الاختبارات لمختلف المدارس الحكومية، و الأهلية أيضا للدورين الأول وكذلك الثاني، وهذا بمناسبة إقتراب الموعد الخاص باختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

وقال الدكتور عبدالله بن محمد المانع المدير العام للتعليم بالرياض أن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني الدورالأول لمرحلة الثانوية بالنظام الفصلي هذا العام سوف تبدأ يوم الأربعاء 14/8/1438هـ  وتنتهي  يوم الخميس 22/ 8/ 1438 هـ، أما المرحلة المتوسطة والثانوية بنظام المقررات ففي يوم الأحد 18/ 8/ 1438 هـ، في تمام الساعة السابعة صباحاً للمدارس النهارية، والساعة الرابعة عصراً للمدارس الليلية المسائية والخاصة بالبنين.

موعد أختبارات الدور الثاني والتعثر

هذا وتبدأ اختبارات الدور الثاني للنظام الفصلي في يوم الأحد  الخامس والعشرين من شعبان الجاري وتستمر ليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان الجاريـ، على أن تبدأ الاختبارات الخاصة بالدور الثاني للمرحلة المتوسطة يوم الاثنين العشرين من ذي الحجة للعام الجاري1438هـ، كما ستكون اختبارات مواد التعثر لجميع طلبة النظام الفصلي يوم الاثنين العشرين من شهر ذو الحجة للعام الجاري، وحتى يوم الخميس الثالث والعشرين من ذي الحجة من العام الجاري  1438 هـ،  وذلك على أن يتم استثناء الخريجين.

 مدير التعليم بالرياض يصدر توجيهاته للمدارس المختلفة

وأصدر الدكتور المانع توجيهاته بضرورة أن تلتزم المدارس بكافة التعليمات والقواعد والضوابط التي تنظم الاختبارات، بما في ذلك تجهيز جداول الاختبارات وفقا للمعايير  كي لا يتم أختبار الطالب في اليوم الواحد في أكثر من مادتين أتنين، باستثناء معاهد التربية الخاصة وما يخصها من برامج  نظرا للظروف الخاصة بطلابها.

وطالب المدير العام للتعليم بالرياض المدارس بضرورة إكمال رصد درجات أعمال السنة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني مع إدخال كافة درجات نهاية الفصل مع مواد التقويم المستمر والاختبارات الخاصة بالجانب العملي وأيضاً الشفوي، وذلك قبل إنتهاء دوام الخميس 15/ 8/ 1438 هـ.

وأوضح الدكتور المانع أنه لا يجب تحت إي حال من الأحوال إعادة اختبار نهاية العام لأي طالب دخل الاختبار، كما أنه لا يتم تقديم الاختبار تحت إي ظرف من الظروف إلا بخطاب  رسمي من إدارة الاختبارات والقبول .

تعليم الرياض يؤكد على الطلاب ضرورة الحفاظ على شهادة الثانوية

وعلى صعيد أخر أكد مدير عام تعليم الرياض على طلاب المرحلة الثانوية بضرورة الحفاظ على شهادة الثانوية من التلف أو الفقد، حيث أنه لا يستخرج لها بدل فقد أو تلف إلا بعد إنقضاء  سنة  دراسية كاملة، موضحاً أنه على الطلاب السعوديين ممن يرغبون في إستكمال دراستهم بالخارج أن يستخرجوا جواز سفر سعودي قبيل صدور النتائج، مع مطابقة اسم الطالب باللغة العربية والإنجليزية وفقاً للجواز حتى لا يحدث تعديل بالشهادة فيما بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.