التخطي إلى المحتوى

إعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت عن إطلاقها نظام المرشد الالكتروني، وذلك لتوفير وتقديم الخدمات والطلبات بشكل آلي وإلكتروني في إداراتها وذلك على أجهزة الجوال العاملة بنظام أبل، وكذلك العاملة بنظام أندرويد.

الإعلان عن نظام المرشد في معرض دبي

ومن جانبه أعلن الدكتور جاسم الاستاد مدير مركز المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيانه الصحفي عن أن إنطلاق نظام المرشد الإلكتروني تم في غضون فعاليات معرض دبي الخاص بالانجازات الحكومية، والذي أقيم مؤخراً خلال الفترة من 2 وحتى 4 إبريل المنصرم، بتنظيم من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وهو البرنامج الذي يتبع الأمانة العامة لدبي.

 تعريف نظام المرشد الإلكتروني

وقال مدير مركز المعلومات والحاسب الآلى بالهيئة أن نظام المرشد الالكتروني هو نظام طوره مركز المعلومات والحاسب الآلي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع مكتب الإرشاد الاكاديمي والقبول والتسجيل بالهيئة، وذلك لخدمة الطلاب و الموظفين والتيسير عليهم.

 الخدمات التي يقدمها نظام المرشد الالكتروني

وأشار الاستاد إلى أنه عبر إستخدام نظام المرشد الإلكتروني يمكن التعرف على غالبية الأمور المتعلقة بالإرشاد الأكاديمي، وكذلك اللوائح الخاصة بالتسجيل والقبول، ووضعها عبره في شكل خدمات تساعد على تعريف الطالب بالحالة الأكاديمية الخاصة به، مع توجيهه للطرق المثلى التي يمكنه أتباعها بشكل كامل وميسر أثناء مسيرته الأكاديمية.

وأكد  مدير مركز المعلومات بهيئة التعليم التطبيقي والتدريب على أن الهيئة تسعى باستخدام هذا النظام إلى حل كافة مشاكل الطلبة المتعلقة بإرشاد الطلبة إلكترونياً، موضحاً أن المرشد الإلكتروني يعتبر واحداً من الأنظمة التي تم إدرجها ضمن أهداف الهيئة الاستراتيجية الخاصة بالاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات من أجل تطوير الإعمال الأكاديمية المختلفة بها.

وعلى صعيد متصل أعلن الاستاد عن أن إدارة المخازن بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قد دشنت نظام e-form مؤخراً، مشيرا إلى أن نظام e-form هو النظام الذي يمكن الإدارة من إنجاز طلباتها المختلفة جميعاً بشكل آلي، مؤكداً على أن بعض الإدارت بهيئة التعليم التطبيقي والتدريب قد طبقت النظام على عدد من خدماتها،وأن العمل مازال جارياً لإتمام عملية ميكنة مختلف الإجراءات والمراسلات الخاصة بالهيئة مع نهاية العام الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.