التخطي إلى المحتوى

فى اطار ما يقوم به المركز الوطنى لقياس النتائج فى المملكة العربية السعودية من أعمال هامة وذلك الكترونيا وعبر الانترنت ، قام هذا المركز قياس بالاعلان عن نتائج اختبارات القدرات العامة والتى يمكن التعرف اليها عن طريق رابط المركز الالكترونى ، الذى يعمل أيضا على الاعلان عن نتائج التحصيل الدراسى بكافة أنواعه من تحصيل ورقى ، أو أيضا تحصيل محوسب .

خدمات المركز الوطنى السعودى قياس

حيث يقوم المركز الوطنى للقياس والتقويم بتقديم الكثير من الخدمات التى تهم قطاع كبير من الفئات المجتمعية بالمملكة العربية السعودية ، وذلك عن طريق الانترنت وبهدف توفير الجهد والوقت أيضا على كافة المستفيدين من هذة الخدمات الهامة.

فقد أعلن قياس أن من أهم تلك الخدمات التى يقوم المركز بتقديمها هى الاعلان عن نتائج التحصيل الدراسى ، وأيضا كفايات المعلمين ، بالاضافة الى اختبارات الخدمة المدنية ، كما يقوم المركز أيضا بتقديم خدمات الحصول على نتائج الهيئة السعودية للمهندسين ، مع اختبارت تحديدالمستوى الخاص باللغة الانجليزية ، وغير ذلك من هذة الخدمات .

رقم قياس
قياس المعلمين
قياس للمعلمات
اختبار قياس

كيفية الاستعلام عن نتائج القدرات

حيث يعمل المركز الوطنى للقياس والتقويم على تمكين الاستعلام عن كافة النتائج الخاصة بالقدرات العامة وغيرها من الخدمات التى يقدمها المركز ، وذلك عن طريق الدخول الى رابط قياس ، والذى يمكن من الاستعلام عن كافة هذة الخدمات عن طريق القيام بالخطوات التالية :-

1.اختيار نوع الاختبار المطلوب الاستعلام عنه وعن النتائج الخاصة به .

2.تدوين رقم السجل المدنى الخاص بالمستعلم او تدوين بدلا من ذلك رقم الاشتراك الخاص بهذا المستعلم .

3.وبعد الانتهاء من هذا التدوين المشار اليه يقوم المستعلم بالكتابة الصحيحة لارقام رمز التحقيق التى تتواجد فى المربع الخاص بذلك .

4..ثم تكون الخطوة الأخيرة التى تمكن المستعلم من الاستفادة بكافة خدمات قياس نتائج والتى تتمثل فى الضغط عن طريق الماوس على ايقونة بحث وذلك من أجل تمكين هذا الموقع الالكترونى من عرض كافة النتائج المطلوبة وتعييين الخدمات التى يقوم بها المركز الوطنى لقياس النتائج والقدرات بالمملكة العربية السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.