التخطي إلى المحتوى

فى اطار ما يقوم به صندوق التنمية العقارية التابع الى وزارة الاسكان بالمملكة العربية السعودية من تطورات دائمة تكون من أجل تحقيق المصلحة العامة للمواطن السعودى على كافة المستويات ، قام الصندوق مؤخرا بعدد من التعديلات الجديدة التى تكون على حاسبة الدعم تمويل عقارى ، وهذة التعديلات تم الاعلان عنها بالشكل الذى يتوافق مع المتطلبات الجديدة لهذا المواطن .

أسباب تعديلات صندوق التنمية العقارية على حاسبة الدعم

فقد تم الاعلان من جانب صندوق التنمية العقارية على عدد من التعديلات قد قام بها الصندوق فى اطار حاسبة الدعم تمويل العقارى ، وأعلن هذا الصندوق عن الأسباب التى قد أدت الى اجراء هذة التعديلات ، حيث أوضح الصندوق أن مجموعة التعديلات الجديدة التى قد تم الاعلان عنها تكون من أجل استفادة أى من المواطنين بالمملكة العربية السعودية من الدعم المتقدم من جانب الصندوق العقارى بالمملكة وذلك فى حالة التقدم بشكل رسمى للحصول على هذا الدعم فى أى مجال من المجالات المحددة لهذا الصندوق .

تعديلات حاسبة التمويل العقارى المدعوم

1.تم فى هذة التعديلات مساواة من يحصل على راتب قدرة 5500 الف من الريالات السعودية بدون التزامات مالية ، وحتى من يحصل على راتب اكثر من 14 الف ريال .

2.من يكون راتبه أكثر من 5500 بحسب تعديلات صندوق التنمية العقارية لن تستطيع حاسبة الدعم التمويل العقارى بالنسبة له وذلك لان القسط الشهرى له فى هذة الحالة يكون أكبر من النسبة المسموح بها والتى تكون 65% من الراتب .

3.أما من يحصل على راتب اقل من 14 الف ريال سعودى فقد قام الصندوق العقارى باشتراط ان يقوم هذا المواطن السعودى المتقدم لحاسبة الدعم بادخال عدد أفراد الأسرة .

ماهو التمويل المدعوم ؟

حاسبة التمويل العقارى 

رابط حاسبة الدعم

حاسبة الدعم، ولكى يتمكن المواطن السعودى من الاستفادة الكاملة بنظام حاسبة الدعم قام صندوق التنمية العقارية أيضا بالاضافة الى ما قد سبق بالاعلان عن رابط حاسبة الدعم والذى يتم من خلاله الاستعلام عن كافة ما يكون من تعديلات جديدة على هذا النظام ، وكافة أيضا ما يحتاج اليه المواطن المتقدم الى هذا الدعم من معايير تمكنه من حساب الالتزامات المالية لاى من العملاء ، ويمكن الدخول الىالرابط المرفق اعلاه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.