التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس qiyas.org القدرات العامة السعودية، صرح الأمير الدكتور فيصل آل سعود رئيس مركز قياس أنه تم إنشاء المركز الوطني للقياس ليقدم أفضل الخدمات للمستفيدين منه وتم كذلك افتتاح مقرات دائمة ليتم تقديم الاختبارات من خلال الحاسب الألي حيث يعتبر هذا ضمن خطة المركز الاستراتيجية، وأشار الدكتور أن هذه المقرات من ضمن المقرات التي تم افتتاحها حديثاً وقد بلغ عدد المقرات 38 مقر موزعة علي مناطق مختلفة في أنحاء المملكة وقد تم الإعلان عن نتائج اختبار القدرات العامة الفترة الأولي يوم 28-2-1438.

نتائج قياس 1438 : الاستعلام عن درجات قياس

ومن الجدير بالذكر أن اختبار قياس القدرات أصبح من الاختبارات الهامة حيث أنه يحدد مصير المتقدمين السعوديين، لأنه يعتبر المحدد في المدارس لسنوات كثيرة من الدراسة مما جعله مصدر قلق للطلاب، ونجد أن اختبار قياس القدرات العامة يحتوي علي عدد من الاختبارات.

رابط نتائج قياس موهبة 1438 هـ نتائج موهبة لطلاب الصف الثالث والسادس الابتدائي والمتوسط

ومنها اختبار القدرات للطلاب في اللغة العربية واختبار القدرات في الرياضيات واختبار اللغة الانجليزية اختبار الكفايات، وهو اختبار محلي يشبه التوفل واختبار القبول، وهو يقيس قدرات الطالبات في المواد العلمية، والاختبار التحصيلي وهو يقيس قدرة الطلاب الأولاد في المواد العلمية.

واختبار لغة عربية ليقيس قدرات غير الناطقين باللغة العربية ويذكر أن بعض الاختبارات السابقة إجبارية والبعض الأخر اختياري للقبول في الجامعات والكليات حيث تختلف الدرجات من جامعة لأخري.

رابط موقع قياس للاستعلام عن نتائج قدرات قياس

تسجل الدخول لقياس،  أما فيما يتعلق بطريقة حساب النتيجة فيجدر الذكر بأنه لايوجد نجاح ورسوب في الاختبار حيث تعطي للطالب درجة معينة بحد اقصي 100 درجة لها وزن معين مختلف من مكان لأخر من الأماكن التي يقدم فيها الطلبة، بالإضافة لذلك لايمكن المقارنة بين نتيجة اختبار قياس القدرات ونسبة الثانوية العامة وللاستعلام عن نتائج كل من اختبار القدرات للمرحلة الثانوية ونتائج قياس القدرات العامة ونتائج التحصيل الدراسي ونتائج قياس القدرات للجامعيين ونتائج كفايات اللغة الانجليزية ونتائج قياس الموهوبين ونتائج قياس المعلمين والمعلمات.

يجب الدخول علي الصفحة الرئيسية لموقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي وبعدها اختيار الاستعلام عن النتائج وبعد ذلك اختيار نوع الاختبار السابق ذكرها واختيار طريقة البحث مع إدخال رقم التحقق والضغط علي بحث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.