التخطي إلى المحتوى

أمر القاضي محمد البرلسى النائب العام الأعلى لنيابة الأموال العامة بمحافظة القاهرة، بالقبض علي حازم القويضى المحافظ السابق لمحافظة حلوان، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد أن رفض القويضى سداد قيمة الكفالة المالية التي وضعتها النيابة العامة بقيمة (2 مليون جنيه مصري)  للإفراج عنه في قضية اتهامه بأخد رشوة ومعه شخص أخر .

وقد قامت النيابة العامة بالتحقيق مع القويضى ومتهم آخر (مدير إدارة الأصول في محافظة حلوان)، حيث وجد أثناء التحقيق مع “القويضى” بأنة استغل منصبة خلال فترة توليه محافظ حلوان، وقام بأخذ رشوة متمثلة في سيارة (مرسيدس) بمبلغ مليون جنيه، مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض من أملاك الدولة، بالتعاون مع مدير إدارة الأصول، وإعطاء أرض مساحتها ثمان مئة متر في أحد شوارع حي المعادي في القاهرة، وهو من الأحياء الراقية، وقد اخذ فى المقابل سيارة مرسيدس بدلاَ من وضع قطعة الأرض بالمزاد .

وقد دفعت النيابة العامة بالاتهام لمحافظ حلون الأسبق  بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة، وإهدار المال العام واستغلال المنصب بقبول رشوة عينية (سيارة)  في مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض من غير وجه حق .

كما اتهمت النيابة العامة المتهم الثاني بتهمة الاشتراك وتسهيل الاستيلاء على أرض من أملاك الدولة، والتستر على قضية رشوة بالاشتراك مع المحافظ .

وقد قامت هيئة الرقابة الإدارية بضبط القويضى المحافظة الاسبق لحلوان والمتهم الآخر ، وإحالتهم إلى النيابة العليا للأموال العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.