التخطي إلى المحتوى

صرح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، أنه تم الاتفاق على استئناف الجانب السعودي المتمثل في شركة أرامكو بتوريد المنتجات النفطية وفقا للعقد التجاري المبرم بين هيئة البترول والشركة ويجري حاليا تحديد برامج محددة زمنيا لاستقبال الشحنات، على التوالي.

وقد عقد وزير البترول اجتماع وشمل اللقاء وكلاء وزارة البترول لمراجعة الجداول الزمنية والخطط المستقبلية من حيث زيادة مستويات الإنتاج المحلي من النفط الخام والغاز الطبيعي وتحسين الكفاءة التشغيلية في حقول ومصافي النفط و متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجري تنفيذها.

وأضاف أن آخر مرة كان هناك اتصال بين الجانبين لاستئناف توريد السلع، وخاصة أن العقد ساري المفعول، وفقا لبيان أرامكو بأن تأجيل الشحنات التجارية كان لظروف خاصة في ضوء التغيرات في أسعار السوق العالمية للنفط خلال الفترة الماضية وتوجه المملكة العربية السعودية عن طريق خفض مستوى إنتاج النفط، والتزامن مع الصيانة الدورية الخاصة لمعامل التكرير.

كما تم خلال الاجتماع بحث موسع لدراسة ومناقشة قانون ينظم سوق الغاز، التي اوشكت على الانتهاء منة  لجنة الطاقة والبيئة في البرلمان  لعرضها على أعضاء مجلس النواب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.