التخطي إلى المحتوى

التسجيل في الحرس الملكي السعودي ، هناك شروط ومواصفات للتسجيل في الحرس الملكي السعودي، تم فتح باب القبول والتسجيل في الحرس الملكي للمملكة العربية السعودية لعام 1438هجرياً  حيث تم الإعلان من قِبل رئاسة الحرس الملكي علي فتح باب التقدم للإلتحاق بالحرس وذلك لحملة الثانوية العامة لعام 1438 أو ما يعادلها في عدد من التخصصات الفنية .

وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 15-5-1438 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني وقراءة الشروط والمواصفات بشكل دقيق وقد ناشدت رئاسة الحرس الملكي المتقدمين القدامي والذين لم يتم قبولهم أن يقوموا بالتسجيل مجدداً وقد أوضحت الرئاسة أن التسجيل سيبدأ من يوم الأحد وسيستمر إلي اكتمال العدد المطلوب.

شروط الالتحاق بالحرس الملكي

ومن الجدير بالذكر أن شروط الإلتحاق للحرس الملكي هي أن يتم قراءة الشروط المطلوبة وفي حال توافرها يتم تعبئة الطلب والإحتفاظ برقم التسجيل وأن تعبئة هذا الطلب لا يعتبر أن المتقدم قد تم قبوله,يجب ملأ الطلب بدقة شديدة ويجب كذلك الحرص علي ملأ جميع الخانات وتسجيل البيانات الخاصة بالهوية الوطنية للمتقدم ودفتر العائلة لوالده وأنه علي المتقدم إحضار رقم التسجيل وهويته الوطنية عند مراجعة إدارة القبول والتسجيل وبالنسبة للملتحقين القدامي فإن بياناتهم تبقي موجودة في النظام إلي أن يتم المتقدم 30 عام حيث تحذف من تلقاء نفسها.

رابط التسجيل في الحرس الملكي السعودي

يمكنك التسجيل في الحرس الملكي السعودى عن طريق الموقع الرسمي للتسجيل في الحرس الملكي 1438 أما فيما يتعلق بشروط الإلتحاق بالخدمة العسكرية فهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والولادة والمنشأ مع استثناء من ولد خارج المملكة لظروف والده من عمل أو دراسة أو عطلة علي ألا يحمل جنسية وجواز البلد الذي ولد فيه .

أن يكون حسن السلوك وغير محكوم عليه بأي أحكام وألا يكون مطرود من احدي الكليات أو المعاهد لأي سبب وأن يكون حاصل علي الثانوية أو ما يعادلها,أن لايقل سنه عن 17 سنه ولايزيد عن 30 وكذلك أن يكون ذو بنية جسدية قوية وألا يقل طوله عن 175 سم مع تناسب طوله مع وزنه .

أن يجتاز المقابلة الشخصية واختبار القبول,أن يكون خالي من الأمراض ولائق طبياً بالإضافة إلي عدم زواجه بغير سعودية ولايكون موظف حكومي في أي جهة وأن يتعهد بأداء أربع سنوات من الخدمة العسكرية وألا يكرر طلبه وإلا سيلغي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.