التخطي إلى المحتوى

تسعي وزارة البترول جاهدًا منذ مطلع العام الحالي إلي تطبيق المنظومة الجديدة من الكروت الذكية؛ وذلك للرقابة علي استهلاك المنتجات البترولية من السولار وغيره، إضافة إلي ذلك شروط صندوق النقد الدولي بخفض الدعم عن المنتجات البترولية؛ حتي يتسنى لمصر الحصول علي القرض الدولي، وقد أكد رئيس الوزراء أن المنظومة الجديدة تستهدف كافة الشرائح المستهلكة للمنتجات البترولية بلا استثناء.

شروط استخراج بطاقة البنزين الذكية

 لا يتم استخراج الكارت الذكي إلا للسيارات والحافلات المدرجة بقواعد بيانات المرور، علي أن تكون تراخيصها سارية ،ويتم تسليم الكارت في الوحدة التابعة لها السيارة.

طريقة استعمال الكارت الذكي للوقود

  1. قم  بإدخال الكارت في نقطة البيع (POS) .
  2. تأكد من البيانات التالية على الشاشة : نوع الوقود – الكمية – القيمة
  3. بعد ذلك يدخل صاحب السيارة  كلمة السر المخصصة بالكارت لإتمام عملية الشحن واستخراج الإيصال.
  4. إذا قمت بإدخال بيانات خاطئة قبل عملية التأكيد يمكنك أن تطلب من المختص بمحطة الوقود تعديل البيانات قبل إدخال كلمة السر.

طريقة استخراج كارت بدل فاقد أو تالف

  1. عند فقدان أو تلف الكارت الأساسي يمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء على الأرقام 19680 أو 19683 للإبلاغ عن  الكارت وإيقافه
  2. قم بالدخول على موقع المنظومة الالكترونية واتبع التعليمات الخاصة بطلب إصدار كارت بدل فاقد/تالف.

معلومات هامة عن كلمة السر

في أول مرة لاستخراج الكارت تحصل علي كلمة السر مغلفة داخل الظرف المغلق الخاص باستلام الكارت الذكي ، ويجب حفظها من الضياع لأنه لن تتم العملية شحن البنزين بدونها كل مرة، وفي حالة نسيان كلمة السر أو فقدها قم بالاتصال علي الأرقام التالية 19680 & 19683 للإبلاغ أو معرفة الرقم الجديد.

كيفية تعديل بيانات الكارت الذكي بدون استخراج كارت جديد

يسمح بشهر تستخدم فيه الكارت الذكي بعد انتهاء الرخصة، وأثناء تجديد رخصة السيارة تكون حالة الكارت “ساري” ، وعند انتهاء فترة السماح يتم إيقاف الكارت مؤقتًا حتي يرد إشعار بتأكيد تجديد الرخصة من الإدارة العامة للمرور  فيتم إعادة تشغيل الكارت.

ما هو كارت المحطة وما استخداماته؟

.رابط كارت البنزين الذكي esp.gov.eg التابع لمنظومة ترشيد ودعم المواد البترولية

تم تصميم هذا الكارت لكل محطة وقود لتستخدمه السيارات التي لم تستلم الكارت وذلك لمدة تحددها الحكومة، بعد اصدار الكروت الذكية لجميع الحافلات والسيارات ستقوم الحكومة بوضع ضوابط ومعايير لاستخدام كارت المحطة؛ بحيث لا يتم استخدامه إلا في الحالات الطارئة فقط ، مثل فترات فقد الكارت أو نسيان الرقم السري أو عند سفر صاحب المركبة بدون الكارت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.