التخطي إلى المحتوى

أعلنت الكهرباء السعودية عن زيادة أسعار الكهرباء ، في الميزانية الجديدة حتى يتم تحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن ، مع مراعاة تحقيق النمو الاقتصادي ، والتنمية المستدامة في مجال الطاقة الكهربائية ، ومن خلال الرؤية 2030 تم بيان أسعار الشرائح الجديدة للكهرباء والتي من خلالها يستطيع المواطن السعودي معرفة حجم الاستهلاك والقيمة التى سيدفعها .

وقد لاقى هذا القرار الرفض من جانب المجتمع السعودي حيث جاءت بعض التعليقات بالسلب وان هذا القرار يضر المواطن الفقير ويأتي في صالح الأغنياء ، حيث كلما زاد الاستهلاك قلت قيمة الاستهلاك من الكهرباء ، وهذا يخدم الأغنياء ويضر بالطبقة المتوسطة ، وعلى صعيد اخز اقر البعض بأن هذا القرار يشجع المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء وعدم ترك المكيفات تعمل في الغرف والحس على ترشيد استهلاك الطاقة .

إليكم طريقة احتساب أسعار الزيادة المقررة في فاتورة الكهرباء  بالميزانية السعودية الجديدة 2017 :

قيمة الاستهلاك الارتفاع في فاتورة الكهرباء
100 ريال 380
200 ريال 570
400 ريال 855
600 ريال 1045

 

خدمة رسائل الجوال الإلكترونية والاستعلام عن فاتورة الكهرباء الجديدة :

أنشأت وزارة الكهرباء السعودية خدمة إلكترونية للاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن طريق الجوال ، وأيضا خدمة معرفة الفاتورة عن طريق البريد الإلكتروني .

كما يمكنكم الاستعلام على فاتورة الكهرباء الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني الجديد برقم الحساب فقط ، ومعرفة الزيادة المقررة وحجم الاستخدام , من خلال موقع الشركة السعودية للكهرباء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.