التخطي إلى المحتوى
كورس مبادئ المحاسبة المالية كامل بشرح مذهل

المحاسبة أو المحاسبة هي قياس ومعالجة ونقل المعلومات المالية عن الكيانات الاقتصادية.  تأسست مجال الحديث من قبل الإيطالي عالم الرياضيات لوكا باتشولي في 1494. المحاسبة، والذي كان يطلق عليه “لغة الأعمال”،  يقيس نتائج الأنشطة الاقتصادية للمؤسسة وينقل هذه المعلومات إلى مجموعة متنوعة من المستخدمين، بما في ذلك المستثمرين والدائنين، وإدارة، والمنظمين. ومن المعروف أن الممارسين للمحاسبة المحاسبين. “محاسبة” شروط و “التقارير المالية” غالبا ما تستخدم المرادفات.

ويمكن تقسيم المحاسبة في العديد من المجالات بما في ذلك المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية، والمراجعة، والمحاسبة الضريبية. تم تصميم نظم المعلومات المحاسبية لدعم وظائف المحاسبة والأنشطة ذات الصلة. وتركز المحاسبة المالية بشأن الإبلاغ عن المعلومات المالية للمؤسسة، بما في ذلك إعداد البيانات المالية، للمستخدمين الخارجيين من المعلومات، مثل المستثمرين والمنظمين والموردين؛ ، ويركز المحاسبة الإدارية على القياس والتحليل والإبلاغ عن المعلومات للاستخدام الداخلي من قبل الإدارة.ومن المعروف تسجيل المعاملات المالية، بحيث يمكن تقديم ملخصات المالي في التقارير المالية، والمحاسبة، والتي القيد المزدوج مسك الدفاتر هو النظام الأكثر شيوعا.

ومما يسهل المحاسبة من قبل منظمات المحاسبة مثل واضعي المعايير، وشركات المحاسبة والهيئات المهنية. يتم تدقيق البيانات المالية عادة من قبل شركات المحاسبة،  وتعد وفقا لمبادئ المحاسبة المقبولة عموما (GAAP).ومن المقرر مبادئ المحاسبة المقبولة عموما من قبل مختلف المنظمات المعنية بوضع المعايير، مثل مجلس معايير المحاسبة المالية (FASB) في الولايات المتحدة ومجلس التقارير المالية في المملكة المتحدة. اعتبارا من عام 2012، “جميع الاقتصادات الكبرى” لديها خطط لتتلاقى نحو أو اعتماد معايير التقارير المالية الدولية (IFRS).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.