التخطي إلى المحتوى

بمناسبة الدخول فى فترة الأمتحانات سواء الأمتحانات الجامعية أو أمتحان الثانوية العامة و أيضا لكل من يعمل يحتاج للأنتباة لانجاز العمل الذى يقوم به ، لابد من القيام بخطوات معينة لزياده الأنتباة و أستيعاب كل ما تقوم به سواء من دراسة أو عمل فلابد من وضع خطة وتستمر عليها لتصل الى الأنتباة الكامل الذى تحتاجه .

الخطوات اللازمة لزيادة مستوى الأنتباة و الأستيعاب المطلوب:-

  1. لكى تستطيع تجميع كل أنتباهك و أستيعابك للامر الذى تريد أنجازه ، لابد أن تكون متأقلم مع المكان و يكون به نسبة هدوء عالية لكى تحصل على نسبة الأنتباة المطلوبه ، و لايوجد به مؤثرات خارجية تفقدك تركيزك ، ولابد من التنويه أن من ضمن تلك الأماكن التى تختارها أبتعد عن ذلك المكان فهو غير مناسب بتاتا لأنجاز أى عمل غير النوم وهو ” السرير ” .
  2. تلك الخطوة مرتبطة بالخطوة الأولى ، و هى ما أن يتواجد المكان بتلك المواصفات التى أشارنا أليها فى الخطوة الاولى فلابد من صب كل أنتباهك و تركيزك على أمر واحد فقط ، فقسم العمل أو المادة الدراسية الى أقسام و أنجز القسم الأول كله أولا ثم تتابع على نفس الوتيرة الى أن يتم الأمر .
  3. لابد من الأنتباة لشئ مهم جدا أذا أستمريت على القيام بعمل ما لمدة طويله فذلك يؤدى الى عدم أستيعاب مخ الأنسان الى كل النقاط التى قام بها فى ذلك العمل أو المادة الدراسية ، لابد من تخصيص وقت تجدد به طاقتك ثم الرجوع  الى عملك الذى تنجزه .
  4. من أهم الخطوات التى لابد من القيام بها لأستيعاب أكبر قدر ممكن من المادة الدراسية أو العمل ، فهى ” الرياضة ” تساعد على تنشيط الجسم و العقل أيضا و أستمر على ذلك ، فأعتاد على أن تخصص وقت فى يومك لممارسة أى رياضه مفضله لديك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.